مزود خدمة وقفة واحدة لبناء السلامة المرورية على الطرق

تطبيق المواد العاكسة

2022-12-21

تُستخدم المواد العاكسة ، التي تسمى أيضًا المواد العاكسة للرجوع ، والمواد العاكسة للرجوع ، على نطاق واسع في العديد من مرافق السلامة المرورية على الطرق مثل إشارات المرور والعلامات ، وعلامات الطرق المرتفعة ، وعلامات الكنتور ، والأقماع المرورية ، والأنابيب المضادة للتصادم ،

تُستخدم المواد العاكسة ، المعروفة أيضًا باسم المواد العاكسة للرجوع ، والمواد العاكسة للرجوع ، على نطاق واسع في العديد من مرافق سلامة المرور على الطرق مثل إشارات المرور والعلامات ، وعلامات الطرق المرتفعة ، وعلامات الكنتور ، والمخاريط المرورية ، والأنابيب المضادة للتصادم ، وكذلك لوحات أرقام السيارات ، الملابس ، الأحذية ، القبعات ، إلخ. يمكن تقسيم مكافحة الحرائق ، والسكك الحديدية ، والنقل المائي ، ومناطق التعدين ، وما إلى ذلك ، إلى مواد عاكسة لإشارات المرور ، ومواد عاكسة لعلامات الطريق ، وعلامات الطرق المرتفعة ، وعلامات الكنتور ، و مواد عاكسة للملابس.
 

يتم تحقيق الوظيفة الانعكاسية للضوء من خلال مواد عاكسة مختلفة ذات خصائص انعكاسية. معظم هذه المواد لا تتشكل بشكل طبيعي في الطبيعة ، ولكنها تعتمد على الإبداع البشري والحصول على مواد اصطناعية جديدة. تجمع التكنولوجيا الانعكاسية العاكسة بين مجموعة متنوعة من التخصصات والتقنيات مثل البصريات وعلوم المواد والرياضيات والكيمياء العضوية.

 

  تعتمد المواد العاكسة على مبدأ الانعكاس الارتجاعي ، والذي يمكنه استخدام إضاءة مصابيح السيارة وانعكاس الضوء "لإضاءة" المقدمة وزيادة المسافة للسائق للعثور على الأشياء أمامه ، وذلك لمنح السائق المزيد الوقت لاتخاذ تدابير السلامة المناسبة. بالمقارنة مع الأنواع الأخرى من تدابير السلامة المرورية على الطرق ، مقارنةً بتكلفة الحد من إصابات حوادث المرور ، فإن تطبيق التكنولوجيا الانعكاسية هو بلا شك حل منخفض التكلفة وفعال.

 

درجة المعامل الانعكاسي للفيلم العاكس لإشارات المرور.

 

يحتوي الفيلم العاكس على 5 درجات ، ولكل درجة معامل انعكاسي مقابل ، كما يميز معامل الانعكاس الرجعي الألوان. الألوان المختلفة لها متطلبات مختلفة ، كما أن معامل الانعكاس الرجعي مختلف أيضًا. يوضح الشكل التالي انعكاس إشارات المرور المعامل الانعكاسي للفيلم.

 

 

أداء معامل الانعكاس الرجعي للفيلم العاكس لإشارة المرور.

 

نقاط تحديد الجودة الرئيسية للفيلم العاكس: مادة الفيلم ، المعامل العاكس للعمود الزجاجي ، معدل الخرزة ، معدل الخرزة الميتة ، توحيد اللون ، مقاومة الطقس ، لزوجة الطبقة اللاصقة ، إلخ. من بينها ، معامل الانعكاس مهم جدا.

 

كلما زاد معامل الانعكاس الارتجاعي ، كان الأداء الانعكاسي أفضل للفيلم العاكس. ومع ذلك ، يتم استخدامه كإشارة مرور ، خاصة لأحرف اللوحة ، ولون الفيلم العاكس لإشارات المرور برتقالي وأداء انعكاسي أفضل ، وهو ما يسمى الزاوية العريضة. حسن.

 

يجب ألا يكون المعامل الانعكاسي مرتفعًا جدًا ، وإلا فقد يتسبب في حدوث نزيف في الخط وتمييز مرئي مبهر. كل شيء له درجة ، لذا فإن المعامل الانعكاسي له أيضًا معيار معين. ستشير العديد من الرسومات إلى معامل الانعكاس الرجعي لإشارات المرور.